الارشيف / اخبار العرب والعالم

بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل

اخبار من اليمن متابعات: افتتح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جامع الجزائر ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا.

رسوم زهرية

ويمتد المسجد على مساحة 300 ألف متر مربع، كما تستقبل قاعة الصلاة 120 ألف مصلّ ويكسوها سجاد باللون الأزرق الفيروزي مع رسوم زهرية.

قاعة محاضرات

وضم جامع الجزائر 12 مبنى يشمل مكتبة تتضمن مليون كتاب وقاعة محاضرات ومتحفا للفن والتاريخ الإسلامي ومدرسة عليا للعلوم الإسلامية لطلاب الدكتوراه.

مئذنة الجامع

كما أن مئذنته التي يمكن رؤيتها من كل أنحاء العاصمة الجزائرية هي الأعلى في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 267 مترًا، أي 43 طابقا، فيما بلغت تكلفة الجامع أكثر من 750 مليون يورو التي أثارت الجدل الواسع في الجزائر بعام 2013.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل.

قد تقرأ أيضا