الارشيف / اخبار العرب والعالم

أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة

اخبار من اليمن متابعات: قالت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني، إن الصفقة المصرية البالغة 35 مليار دولار مع الإمارات لتطوير رأس الحكمة من شأنها أن تخفف ضغوط السيولة الخارجية وتسهل تعديل سعر الصرف.

وتابعت الوكالة أن تحريك سعر الصرف سيحفز تدفق تحويلات المصريين بالخارج واستثمارات المحافظ التي كانت مقيدة بالتوقعات بشأن مزيد من تخفيض قيمة الجنيه.

وأشارت إلى أن تعديل سعر الصرف من شأنه أن يوفر حافزاً لصندوق النقد الدولي ليوافق على برنامج دعم معزز لمصر.

وأوضحت فيتش، أن وضع الاقتصاد الكلي في مصر سيظل صعباً في العامين في ظل ارتفاع معدلات التضخم وضعف النمو، إلا أنها رجحت تراجع التضخم في مصر على أساس سنوي في النصف الثاني من 2024 بسبب أساس المقارنة المرتفع.

وتتوقع فيتش أن تتجاوز فوائد الديون 50% من إيرادات الحكومة المصرية في العام المالي 2025 وهو مستوى مرتفع مقارنة بباقي الدول التي تغطيها الوكالة، إلا أنها رجحت تراجع التضخم في مصر على أساس سنوي في النصف الثاني من 2024 بسبب أساس المقارنة المرتفع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد المصري بعد صفقة رأس الحكمة.