الارشيف / اخبار العرب والعالم

هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب

اخبار من اليمن متابعات: أكد الجنرال ديفيد بترايوس المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية" سي اي آيه"، أن إسرائيل تواجه تحديا كبيرا خلال الحرب في غزة.

وفي مقابلة مع قناة "العربية"، قال إن الجيش الإسرائيلي حقق نجاحاً كبيرا فقط في شمال غزة، مضيفا "هناك مرحلة كاملة لفصل المدنيين عن المسلحيين لأن حماس كانت تحاول من جديد أن تتموضع في شمال غزة".

وقال:" ليس هناك سياق أصعب مما نراه في غزة فبالتالي نحن نقدر أن سياق الحرب مدنيا هو الأكثر تحديا منذ الحرب العالمية الثانية".

وأشار المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، إلى ما حدث سابقا بالعراق قائلاً:" عندما غادرنا العراق في أواخر 2011 أبعدت القوات العراقية أنظارها عن جماعة الدولة الإسلامية وطارق الهاشمي وفريقه الأمني وغيرهم حتي رأينا داعش تمكنت من التموضع من جديد وأقامت دولة خلافة إسلامية في شرقي العراق وسوريا".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير "سي أي آيه" السابق يجيب.