اخبار العرب والعالم

من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق

اخبار من اليمن متابعات: لعب القيادي في فيلق القدس محمد رضا زاهدي، الذي قتل اليوم في غارة إسرائيلية في دمشق، دوراً محورياً في توسيع أنشطة الحرس الثوري، لا سيما تسليح حزب الله لبنان، على مدى ثلاثة عقود.

قادة الحرس الثوري

ويعد زاهدي أحد كبار قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وكان يعمل منذ 2008-2016 في فيلق القدس، وكان قائدًا للحرس في سوريا ولبنان.

خلال الفترة ما بين 2005-2008 تولى زاهدي قيادة قوات الحرس الثوري البرية، كما تولى قيادة قاعدة ثأر الله مع الحفاظ على منصبه قائدًا لقوات الحرس البرية خلال الفترة ما بين 2005-2006.

القوات الجوية للحرس الثوري

عمل القيادي الإيراني المقتول، نائبًا لرئيس عمليات الحرس الثوري من 2016-2019، وكان زاهدي من القيادات الوسطى في الحرس الثوري أثناء الحرب الإيرانية العراقية، وتولى قيادة اللواء 44 قمر بني هاشم 1983-1986م.

قاد زاهدي لفترة قصيرة في العام 2005م، القوات الجوية للحرس الثوري الإيراني.

جدير بالذكر أن زاهدي كان سادس قيادات الوحدة الصاروخية في الحرس الثوري، حيث شغل المنصب لبضعة أشهر، بعد مقتل القيادي في الحرس الثوري أحمد كاظمي، في سقوط طائرة عسكرية شمال غربي إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من هو القيادي الإيراني "زاهدي" الذي قتلته إسرائيل بغارة جوية في دمشق.

قد تقرأ أيضا