اخبار العرب والعالم

خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق

اخبار من اليمن متابعات: كشف الخبير العسكري السوري، أحمد رحال، والخبير في الشؤون الإيرانية محمود جابر، عن السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق.

استهداف القنصلية الإيرانية

وأشارا إلى أن استهداف القنصلية الإيرانية "خطوة قد تؤدي لمزيد من الصراع في المنطقة". حسب "سكاي نيوز".

ويضع الخبيران سيناريوهات للردود المحتملة من إيران في هذا السياق، بعضها سيكون باهتا مكررا كما في السابق، وبعضها يحمل تصعيدا وتوسيعا لنطاق المعارك الدائرة منذ اندلاع حرب غزة وذلك على النحو التالي:

السيناريوهات المتوقعة

- تصعيد من جانب حزب الله: قد تدفع إيران حزب الله في لبنان لإطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية أو تنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

- تصعيد من جانب المليشيات الموالية لطهران في سوريا: قد تستخدم إيران المليشيات في شنّ هجمات على مواقع عسكرية أميركية في العراق وسوريا، خاصة في منطقة غرب الفرات.

- رد مباشر على إسرائيل: قد تختار طهران أن ترد على تل أبيب مباشرة بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في المنطقة وخارجها، وليس داخل إسرائيل، كما حدث في استهداف مبنى في أربيل بإقليم كردستان في العراق بالصواريخ، يناير الماضي، بدعوى أنه مقر لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، أو استهداف سفن تابعة لإسرائيل في البحار، وسفارات إسرائيلية في دول رخوة أمنيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبيران عسكريان يكشفان السيناريوهات المتوقعة لرد إيران على قصف قنصليتها بدمشق.

قد تقرأ أيضا