اخبار العرب والعالم

اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)

اخبار من اليمن طوكيو - سبأنت
أعلنت اليابان، اليوم الثلاثاء، استئناف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة، ولا يمكن الاستغناء عن دور الوكالة لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة جراء الحرب.

وقالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا في تصريحات صحفية "إن بلادها ستنهي تجميد مساهماتها المالية للأونروا، وأن قرابة 35 مليون دولار من التمويل المقرر أصلا جاهزة للصرف".

وأضافت" أن دور الوكالة في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة لا غنى عنه، حتى أثناء عملها على تحسين الحوكمة وإدارة المخاطر، وفق تعبيرها".

واشارت الى إن المساهمة تبلغ حوالي 35 مليون دولار كان من المقرر تقديمها في السنة المالية 2023 المنتهية في مارس لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، والمعروفة باسم الأونروا، سيتم تسليمها قريبا.

وتتعرض الأونروا لضغوط غربية منذ أن اتهمت إسرائيل 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم 30 ألفا بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر الماضي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

قد تقرأ أيضا