الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان"

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان" دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان"

اخبار من اليمن بكين - سبأنت
حثت الصينُ، الولايات المتحدة، على الوفاء بالتزامها بعدم دعم ما يسمى "استقلال تايوان" والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة للقوى الانفصالية الساعية لما يسمى "استقلال تايوان".

وقالت المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، اليوم الاربعاء، في تصريح خلال مؤتمر صحفي أثناء ردها على سؤال إعلامي بشأن التصريحات التي أدلت بها حديثاً، لورا روزنبرغر، مديرة ما يسمى (المعهد الأمريكي في تايوان) "إننا نحث الجانب الأمريكي على الالتزام بمبدأ صين واحدة وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، عبر اتخاذ إجراءات ملموسة".

واضافت وفقاً لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) " إن مبدأ صين واحدة هو الأساس السياسي والمنطلق الأساسي لإقامة وتنمية العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة".

وأشارت الى أن "قانون العلاقات مع تايوان" الأمريكي و"التأكيدات الستة" الأمريكية ينتهكون بشكل خطير مبدأ صين واحدة، وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية، ويمثلون تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية للصين، واصفة القانون والتأكيدات بأنهم "خاطئون وغير قانونيين وباطلون تماما"..٬وكدة ان الحكومة الصينية عارضت هذا القانون وهذه التأكيدات باستمرار وبقوة منذ البداية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى ما يسمى "استقلال تايوان".