الارشيف / اخبار العرب والعالم

النيابة العامة السعودية تحذر الجميع من ظاهرة الإتجار بهذا الشيئ.. وتطالب بالإبلاغ فوراً

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن النيابة العامة السعودية تحذر الجميع من ظاهرة الإتجار بهذا الشيئ.. وتطالب بالإبلاغ فوراً

أطلقت النيابة العامة السعودية تحذيرات رادعة مُجددًا بخصوص الاتجار بالبشر، وذلك لكل من الأشخاص الذي تسول لهم أنفسهم في استغلال شخص بغرض التسول أو إيوائه أو استقباله، مؤكدًا أن هذه الجريمة تُعد من الجرائم الخطيرة التي تستوجب السجن والغرامة المالية.

أشكال الاتجار بالبشر

وحظرت النيابة العامة السعودية من خلال حسابها الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :

اقراء ايضاً :

 

“أي شخص يقوم بأي شكل من الأشكال باستغلال شخص آخر، بإكراهه أو تهديده أو الاحتيال عليه أو خداعه أو خطفه، أو استغلال الوظيفة أو النفوذ، أو إساءة استعمال سلطة ما عليه، أو استغلال ضعفه، أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا أو تلقيها لنيل موافقة شخص له سيطرة على آخر من أجل العمل أو الخدمة قسراً أو التسول، أو الاسترقاق، ليكون مصيره السجن ودفع غرامة مالية كبيرة”.

وتحمل التغريدة التالية ما تضمنه بيان النيابة والتوضيحات الخاصة بهذا الأمر:

 

عقوبة العلم بجريمة الاتجار بالبشر وعدم التبليغ

وعن عقوبة جريمة الاتجار بالبشر، فأوضحت النيابة بأنه وفقاً للمادة رقم (3) من نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، فتنطبق عليهم هذه العقوبات:

  • الحبس مدة تصل إلى خمسة عشر عاماً.
  • دفع غرامة مالية تصل إلى 1000.0000 ريال سعودي.
النيابة العامة تُحذر مُجددًا من ظاهرة الإتجار في البشر بطريقة انتشرت مؤخرًا.. وتطالب بالإبلاغ فورًا


وناشدت النيابة بضرورة الإبلاغ عن المتسولين، في إطار جهودها لتحقيق الآمن والأمان داخل البلاد للمواطنين وجميع المقيمين على أراضي المملكة، لذلك تفرض العديد من القوانين الرادعة لحفظ أمن البلاد والمواطنين.

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
النيابة العامة السعودية تحذر الجميع من ظاهرة الإتجار بهذا الشيئ.. وتطالب بالإبلاغ فوراً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النيابة العامة السعودية تحذر الجميع من ظاهرة الإتجار بهذا الشيئ.. وتطالب بالإبلاغ فوراً، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النيابة العامة السعودية تحذر الجميع من ظاهرة الإتجار بهذا الشيئ.. وتطالب بالإبلاغ فوراً.