الارشيف / اخبار العرب والعالم

بدء اعمال الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
بدأت بجامعة الدول العربية، اليوم، أعمال الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء.

واوضحت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، خلال افتتاح الاجتماع الذي يستمر يومين، بمشاركة ممثلي الأطراف والمنظمات العربية والإقليمية المعنية بالهجرة، إن المنطقة العربية تعاني من أوضاع تزداد صعوبة يومًا بعد يوم، حيث تستضيف دول المنطقة ما يقارب من نصف إجمالي اللاجئين على مستوى العالم، من بينهم 5.9 ملايين لاجئٍ فلسطيني.

وشددت على أهمية تنفيذ أهداف الاتفاق العالمي للاجئين وخاصةً تخفيف الضغط عن البلدان المضيفة، ودعم تهيئة الأوضاع في ‏البلدان الأصلية بما يكفل عودة اللاجئين إليها بأمان وكرامة..مؤكدة حرص الجامعة العربية على استمرار التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين..داعية الدول الأعضاء إلى المشاركة بأعلى مستوى ممكن في أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المقرر عقده في نهاية العام الجاري، والقيام بعرض جهودها لمتابعة واستعراض الاتفاق العالمي بشأن اللاجئين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء اعمال الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء اعمال الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء اعمال الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء.

قد تقرأ أيضا