الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يطالب باستراتيجية ضد روسيا والصين

اخبار من اليمن بدأ وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان يومه الأول على رأس البنتاجون، بالتأكيد أمام موظفي وزارة الدفاع أنه يعد الصين وروسيا أولوية رئيسية. 

وشاناهان الذي تولى الوزارة في الأول من يناير/كانون الثاني بعد استقالة جيمس ماتيس بسبب خلافات مع الرئيس دونالد ترامب، طلب من كبار موظفي وزارة الدفاع التركيز على استراتيجية الدفاع القومي، المتمثلة في مرحلة جديدة من "المنافسة مع القوى العظمى" ضد روسيا والصين. 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع: "فيما ينصب تركيزنا على العمليات المستمرة أبلغ الوزير بالإنابة شاناهان الفريق أن يتذكروا الصين ثم الصين ثم الصين". 

وتتهم الولايات المتحدة بكين بمواصلة نمط من التجسس العسكري والاقتصادي، وانتقدت مبادرة الصين الطموحة "الحزام والطريق" للتجارة والبنية التحتية بصفتها نوعاً من إرضاخ الدول الأخرى عبر الاقتصاد. 

وكتب شاناهان في رسالة بمناسبة العام الجديد على "تويتر": "في 2019 تبقى استراتيجية الدفاع القومي مرشدنا.. وتبقى القوة العسكرية لأمريكا تركيزنا". 

وقال المسؤول في الوزارة إن من المفترض أن يحضر شاناهان في وقت لاحق، الأربعاء، اجتماعا حكوميا مع ترامب، هو الأول للرئيس في العام الجديد. 

ولا يعرف الكثير عن شاناهان خارج القطاع الخاص ودوائر واشنطن، ويتولى هذا المنصب المهم في فترة تشهد تغيرات كبيرة وقرارات متعلقة بالسياسة الخارجية. 

ولم يلتحق شاناهان بالجيش، لكنه تولى منذ يوليو/تموز 2017 منصب نائب وزير الدفاع، وقبل ذلك أمضى أكثر من 30 عاما في بوينج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير الدفاع الأمريكي الجديد يطالب باستراتيجية ضد روسيا والصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع الأمريكي الجديد يطالب باستراتيجية ضد روسيا والصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع الأمريكي الجديد يطالب باستراتيجية ضد روسيا والصين.