الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية: بدء محاكمة المدانين من النيابة العامة في قضية مقتل جمال خاشقجي

الخميس 27 ربيع الثاني 1440 - 13:11 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-1-2019

الرياض (يونا) - أعلنت النيابة العامة في السعودية اليوم الخميس بدء محاكمة المدانين من قبل النيابة في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.
وأوضح النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم، أنه قد عقدت اليوم الخميس الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال بن أحمد حمزة خاشقجي وعددهم (11) بحضور محاميهم بناء على المادة (4) من نظام الإجراءات الجزائية، التي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم (5) موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين.
وأضاف النائب العام: وفي إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، التي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
السعودية: بدء محاكمة المدانين من النيابة العامة في قضية مقتل جمال خاشقجي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية: بدء محاكمة المدانين من النيابة العامة في قضية مقتل جمال خاشقجي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية: بدء محاكمة المدانين من النيابة العامة في قضية مقتل جمال خاشقجي.