الارشيف / اخبار العرب والعالم

الخارجية الأمريكية تندد بأنفاق وصواريخ حزب الله الإرهابي

اخبار من اليمن نددت وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين، بممارسات مليشيا حزب الله المدعوم من إيران في لبنان وحفره أنفاقاً على الحدود مع إسرائيل وتخزين صواريخ وترسانة عسكرية، وفقا للعين الإخبارية.

وقال ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، بعد لقائه رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري: "يحق للبنان الدفاع عن نفسه، لكن هذا حق للدولة اللبنانية فحسب".

وأضاف  هيل، أنه "من غير المقبول أن تكون هناك مليشيا خارجة (حزب الله) عن سيطرة الدولة ولا تخضع للمساءلة أمام الشعب بأكمله تحفر أنفاقاً هجومية عبر الخط الأزرق إلى إسرائيل أو تجمع ترسانة تضم أكثر من 100 ألف صاروخ لتهديد الاستقرار الإقليمي".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، اكتشفت القوات الإسرائيلية أنفاقاً قالت إن حزب الله حفرها، فيما أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن عملية تدمير الأنفاق "شارفت على الانتهاء".

وتصنف الولايات المتحدة مليشيا حزب الله تنظيم إرهابي، وتعهدت بخطوات أكثر صرامة لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة، لكنها كررت التأكيد على دعمها للحكومة اللبنانية.

وقالت إسرائيل، إنها استكملت جهوداً للبحث عن أنفاق حدودية وتدميرها، وهي أنفاق قالت إن حزب الله حفرها لإرسال مسلحين خلال أي حرب في المستقبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الخارجية الأمريكية تندد بأنفاق وصواريخ حزب الله الإرهابي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية الأمريكية تندد بأنفاق وصواريخ حزب الله الإرهابي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية الأمريكية تندد بأنفاق وصواريخ حزب الله الإرهابي.