الارشيف / اخبار العرب والعالم

أعضاء مجلس الأمن يدينون الهجوم الإرهابي في نيروبي

الخميس 11 جمادى الأولى 1440 - 08:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-1-2019

نيويورك (يونا) ـــ أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الكينية نيروبي أمس الأول الثلاثاء، وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا.
وفي بيان صحافي حول هذا الشأن، قدّم الأعضاء تعازيهم الحارة، معربين عن تعاطفهم مع الضحايا وأسرهم وشعب وحكومة كينيا، وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين، وأشاد الأعضاء بدور كينيا في محاربة الإرهاب، وخاصة ما تقوم به في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم)، لمكافحة حركة الشباب الإرهابية.
وأكد أعضاء مجلس الأمن الدولي أن : "الإرهاب بكل أشكاله وصوره، يمثّل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين"، وشدد الأعضاء على الحاجة لتقديم مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك الأعمال الإرهابية المستنكرة إلى العدالة، وحثّ كل الدول على التعاون بشكل فعال مع حكومة كينيا والسلطات المعنية بهذا الشأن.
وجدّد أعضاء المجلس، في بيانهم الصحافي، التأكيد على أن : "أي عمل إرهابي، هو جريمة غير مبررة، بغض النظر عن دوافعها ومكان وتوقيت وقوعها، أو هوية مرتكبيها".
وكان مسلحون قد هاجموا مجمعاً يضم فندقاً في منطقة "ويست لاندس" بالعاصمة نيروبي، ما أدى إلى مقتل 14 شخصاً، وفق الأنباء التي أفادت بأن حركة الشباب قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
أعضاء مجلس الأمن يدينون الهجوم الإرهابي في نيروبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أعضاء مجلس الأمن يدينون الهجوم الإرهابي في نيروبي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أعضاء مجلس الأمن يدينون الهجوم الإرهابي في نيروبي.