الارشيف / اخبار العرب والعالم

نائب الرئيس الأمريكي يؤكد عدم السماح باستعادة (داعش) لقوته

الخميس 11 جمادى الأولى 1440 - 09:06 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-1-2019

واشنطن (يونا) ـــ دان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس الهجوم الذي وقع في سوريا في وقت سابق أمس الأربعاء، وسقط بسببه أربعة قتلى أمريكيين، متعهداً بعدم سماح الولايات المتحدة الأمريكية بأن يستعيد تنظيم (داعش) قوته ونفوذه على الأرض.
وقال بنس في بيان له: "الرئيس ترامب وأنا ندين هذا الهجوم الإرهابي، الذي أدى إلى سقوط ضحايا أمريكيين، ونؤكد أن قلوبنا مع أحباء الضحايا، الذين نحترم ونقدر ذكراهم، ولن ننسى خدماتهم وتضحياتهم"، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية: "دمرت خلافة (داعش) وقدراته، ولن تسمح ببقايا التنظيم أن تعيد استجماع خلافتها الشريرة والدموية، ليس الآن ولا في أي وقت آخر".
من جهتها أعربت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز عن التعاطف العميق مع عائلات الضحايا الأمريكيين، الذين قتلوا في سوريا أمس الأربعاء، وقالت ساندرز في بيان: "نحن نأمل أيضاً بشفاء الجنود الذين أصيبوا في الهجوم، ونرى أن رجال الخدمة وعائلاتهم، كلهم قدموا التضحيات الكبيرة لبلدنا".
وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) أعلنت في وقت سابق أمس، مقتل أربعة أمريكيين وعدد غير معروف من عناصر الوحدات الكردية المسلحة، جراء تفجير انتحاري وسط مدينة (منبج) في ريف حلب الشرقي، في وقت أفادت تقارير بأن عدد القتلى قارب الــ 15، وبأنه من بين الأمريكيين جنديان ومدنيان يعملان مع الجيش الامريكي.
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
نائب الرئيس الأمريكي يؤكد عدم السماح باستعادة (داعش) لقوته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب الرئيس الأمريكي يؤكد عدم السماح باستعادة (داعش) لقوته، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب الرئيس الأمريكي يؤكد عدم السماح باستعادة (داعش) لقوته.