الارشيف / اخبار العرب والعالم

رئيسة الوزراء البريطانية تدعو الاحزاب والنواب الى مشاورات سياسية موسعة بشأن (بريكسيت)

الخميس 11 جمادى الأولى 1440 - 09:13 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-1-2019

لندن (يونا) ـــ دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الأربعاء، قادة الأحزاب السياسية ونواب البرلمان، إلى إجراء مشاورات موسعة، لبحث مخرج لحالة الانسداد المرتبطة بقضية الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وقالت ماي في كلمة إنها أجرت قبل ساعتين مشاورات مع كبار نواب الحزب الوطني الاسكتلندي، والحزب الديموقراطي الوحدوي الأيرلندي الحليف لها في مجلس العموم، وأضافت أنها ستواصل اليوم الخميس مع وزرائها سلسلة من المحادثات، مع باقي الاحزاب وقادة المجموعات البرلمانية، داعية زعيم حزب العمال جيريمي كوربن إلى تغيير موقفه، والمشاركة في هذه المشاورات.
وأكدت ماي أن الوضع بات يقتضي التفاف الجميع، حول موقف موحد يسمح بتنفيذ نتائج استفتاء يونيو 2016 م، والقاضية بانسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي، وكانت حكومة ماي نجت في وقت سابق أمس من تصويت حجب الثقة عنها، بعد عريضة برلمانية تقدم بها حزب العمال المعارض، رداً على رفض النواب يوم أمس الأول الثلاثاء، مسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وينتظر أن تعود تيريزا ماي إلى مجلس العموم يوم الإثنين المقبل، لشرح خطواتها المقبلة حول كيفية تحقيق إجماع سياسي، يضمن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي يوم الــ 29 من مارس المقبل، وفق اتفاق يرضي كل الأطراف.
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
رئيسة الوزراء البريطانية تدعو الاحزاب والنواب الى مشاورات سياسية موسعة بشأن (بريكسيت) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيسة الوزراء البريطانية تدعو الاحزاب والنواب الى مشاورات سياسية موسعة بشأن (بريكسيت)، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيسة الوزراء البريطانية تدعو الاحزاب والنواب الى مشاورات سياسية موسعة بشأن (بريكسيت).