الارشيف / اخبار اليمن

وزير الاعلام اليمني :الحوثيون يسعون لإفشال تنفيذ اتفاق السويد

اخبار من اليمن قال وزير الإعلام معمر الإرياني ، ان مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران ، تدفع باتجاه إفشال تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتحديداً فيما يخص انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة.

وذكر وزير الإعلام في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أن الهجوم السياسي الاعلامي والاعتداءات الذي تمارسه المليشيا الحوثية الإنقلابية على فريق الرقابة الدولية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت يهدف في المقام الأول لإفشال تنفيذ اتفاق السويد بشأن الوضع في الحديدة والذي يعني عملياً انسحاب المليشيا من المدينة والموانئ الثلاثة والانتشار خارج المحافظة.

واضاف الوزير الارياني في تغريدته "بات واضحا أن إستراتيجية المليشيا الحوثية في تعاملها مع فريق الرقابة الاممية قائمة على وضع العقبات والعراقيل أمام البعثة والحيلولة دون تنفيذ مهامها بصورة طبيعية وخلق مناخات غير آمنة لتحركاتها بالتوازي مع الضغط السياسي والحملات الإعلامية" .

وحاولت ميليشيا الحوثي الإنقلابية التحايل على لجنة المراقبة الأممية برئاسة الجنرال باتريك كمارت من خلال تسليم ميناء الحديدة لعناصرها الذين ألبستهم زي قوات خفر السواحل، لكن باتريك رفض هذه المسرحية الأمر الذي دفع بالميليشيات إلى إطلاق حملة إعلامية والإعتداء أكثر من مرة على المسؤول الأممي بغية تغييره .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الاعلام اليمني :الحوثيون يسعون لإفشال تنفيذ اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الاعلام اليمني :الحوثيون يسعون لإفشال تنفيذ اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الاعلام اليمني :الحوثيون يسعون لإفشال تنفيذ اتفاق السويد.

قد تقرأ أيضا