الارشيف / اخبار العرب والعالم

الأطراف اليمنية تضع اللمسات النهائية على اتفاق تبادل الأسرى

الثلاثاء 30 جمادى الأولى 1440 - 14:12 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-2-2019

عمَّان (يونا) - قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث: إن اجتماعات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرًا، بين ممثلي الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي، تهدف لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق وإعادة الأسرى والمحتجزين.
وأضاف في تصريحات صحفية قبل بدء الاجتماعات: إنه سيكون لدينا الكثير من الفرص خلال ثلاثة أيام من الاجتماعات لوضع اللائحة النهائية للقوائم، حتى نتمكن من الانتقال إلى مرحلة إطلاق سراحهم. مؤكدًا أهمية العملية السياسية الأوسع نطاقًا التي نقوم بها.
يشار إلى أنه، بدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمّان، اجتماعات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرًا، بين ممثلي الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي الإرهابية، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير.
وخلال هذه الجولة من الاجتماعات، ستقوم اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى بمراجعة الجولة الأخيرة من الملاحظات، حول الإفادات الواردة على قوائم الأسرى التي قدمها الطرفان في وقت سابق الشهر الماضي.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
الأطراف اليمنية تضع اللمسات النهائية على اتفاق تبادل الأسرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأطراف اليمنية تضع اللمسات النهائية على اتفاق تبادل الأسرى، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأطراف اليمنية تضع اللمسات النهائية على اتفاق تبادل الأسرى.