الارشيف / اخبار اليمن

: اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقيم حلقة توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وآلية حمايتهم

اخبار من اليمن اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقيم حلقة توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وآلية حمايتهم

ضمن برنامج التوعية الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن فرع، ابين للاهالي حول حقوق الاطفال وألية حمايتهم في مديريات ابين

اقام اتحاد نساء اليمن فرع ابين صباح اليوم بقاعة مكتب محو الامية بخنفر حلقة توعية الاهالي حول حقوق الاطفال وألية حمايتهم .

حيث قام كلاً من المحامي / محمد الدوبحي والمحامية / رنداء قاسم بعمل توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وما يتعرض له الاطفال من عنف سواء جسدي او نفسي يؤثر على تصرفات الاطفال ونموهم العقلي الامر الذي يعكس نفسه على حالة الطفل من الانطواء او الانعزال عن المجتمع الذي يعيش فيه وكيف ان التعامل مع الاطفال يجعل منهم اشخاص مؤثرون في المجتمع سواء سلبا او ايجابا.
معرفا بحقوق الاطفال من تربية وتعليم وصحة التي يجب ان تتوفر لطفل حتى ينمو نمو سليم ويصبح فعال في المجتمع الذي يعيش فيه.

وفي كلمة للاستاذة / عديلة الخضر _ امين عام اتحاد نساء اليمن فرع ابين رحبت فيها بالحاضرين من السلطة المحلية بخنفر، وكذلك المشاركين من الاهالي متمنية ان تعود مثل هذة الحلقات النقاشية التوعوية بنفع على الاطفال وتعمل على حماية، حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وفي سياق حديثها اكدت الاستاذة / عديلة على ان الاتحاد يقوم بمثل هذة الحلقات في عدة مديريات بابين حيث شمل البرنامج على 12 حلقة تم تنفيذ منها 9 حلقات في كلا من مديريات خنفر وزنجبار ومودية ولودر ونعمل على ان يتم انجاز الثلاث الحلقات المتبقية ان شاء الله.
وضمن هذا البرنامج فقد قام اتحاد نساء اليمن فرع ابين بتقديم العديد من المساعدات الاهالي وخاصة النساء وكذلك الاطفال في عموم مديريات ابين بتكلفة 9 ملايين ريال يمني وهذا بدعم من منظمة اليونسيف للطفولة وقام الاتحاد بتقديم المساعدات للاطفال المرضى وكذلك للحالات التي تم رصدها للاطفال الذين يتعرضون لانتهاك حقوقهم وما يمارس عليه من عنف وضرب شديد يؤدي الى اضرار جسدية او نفسية.
وفي ختام حديثها توجهت للاهالي بالمطالبة منهم بالمساعدة في حماية الاطفال ورصد اي اعمال ضد الاطفال سواء جسدية او نفسية.

حضر حلقة التوعية كلاً من
الشيخ/ ناصر المنصري مدير عام خنفر والاستاذ/ فضل عباس / مدير عام جهاز محو الامية ابين والاستاذ/ ذياب الباهزي _ مدير جهاز محو الامية والاستاذ/ نائف زين مدير اعلام خنفر خنفر والاستاذة عديلة الخضر، الامين العام اتحاد نساء اليمن فرع ابين والاستاذ/ هتاء الدهولي منسق البرنامج بالاتحاد وجمع من الشخصيات التربوية والاهالي.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقيم حلقة توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وآلية حمايتهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقيم حلقة توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وآلية حمايتهم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقيم حلقة توعية للاهالي حول حقوق الاطفال وآلية حمايتهم.