الارشيف / اخبار اليمن

المقاومة في حجور تحبط هجوما حوثيا.. ومقتل 11 انقلابيا

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتأحبطت المقاومة الشعبية اليمنية، الثلاثاء، هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر ميدانية، أن أبطال مقاومة حجور صدوا هجوماً عنيفاً شنته المليشيا، بعد معارك ضارية خاضوها في منطقتي بني شهر والمسيل، شمال مديرية كشر التي توجد فيها قبائل حجور.

وأوضحت المصادر أن "المعارك أسفرت عن مصرع 11 عنصراً حوثياً، مع سقوط جرحى آخرين منهم، وإعطاب طقمين تابعين للانقلابيين".

بدورها، نفذت مقاتلات التحالف العربي غارتين جويتين على تجمعات المليشيا في منطقة بني شهر، أسفرتا عن تدمير عربة عسكرية تابعة للمليشيا كانت تقصف المنطقة، وسقوط عدد من عناصرها قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر وصول مئات المقاتلين من مديرية وشحة المحاذية لبني شهر، رفداً للأفراد المقاومين المرابطين هناك.

ولفتت إلى أن مقاومة حجور صدت أيضاً 4 هجمات شنتها المليشيا في جبل جمانة، وبني رسام، وبني شريه، والمالكي، جنوبي المديرية ذاتها.

ووفقاً للمصادر، فإن المليشيا كثفت تعزيزاتها في منطقتي المندلة والعبيسة، شرقي مديرية كشر، في محاولة للسيطرة على موقعي الحديتين والحوج، اللذين تدور فيهما معارك ضارية أمام الصمود الأسطوري الذي يسطره أبطال حجور.

وقالت إن المليشيا بعد كسر شوكتها وإفشال هجماتها في عدة محاور وتكبدها خسائر فادحة، لجأت إلى قصف منازل المواطنين في القرى الآهلة بالسكان، بالمدفعية والصواريخ وقذائف الهاون.

وكان طيران التحالف العربي، نفذ مساء الإثنين، أول عملية إسناد لوجستي لقبائل حجور، من خلال إنزال شحنة من العقاقير والأدوات الطبية والمؤن الغذائية، حسب الموقع ذاته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المقاومة في حجور تحبط هجوما حوثيا.. ومقتل 11 انقلابيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المقاومة في حجور تحبط هجوما حوثيا.. ومقتل 11 انقلابيا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المقاومة في حجور تحبط هجوما حوثيا.. ومقتل 11 انقلابيا.

قد تقرأ أيضا