مثقفون وأكاديميون أتراك يقدمون بلاغا للجهات القضائية ضد أردوغان

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقدم عدد من المثقفين والصحافيين والأكاديميين الأتراك ببلاغ إلى الجهات القضائية المختصة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهمة الإهانة.

وقالت المجموعة المكونة من مفكرين وكتاب وصحافيين وأكاديميين، في مذكرة البلاغ ضد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، حسب صحيفة “زمان” التركية اليوم الخميس، إنه نعتهم بصفات مهينة مثل: “خونة، وعديمي الأخلاق، وسفلة”.

وأوضح مقدمو البلاغ: “أرسلنا بياناً حول عملية عفرين، يحمل 170 توقيعاً، إلى جميع نواب البرلمان، بموجب مسؤوليتنا باعتبارنا مواطنين وناخبين، وأوضحنا أن هذه العملية ستكون لها نتائج خطيرة على بلدنا وشعبنا، وأعربنا عن أملنا في حل المشاكل بالحوار السلمي، وبسببها أصبحنا هدفاً لانتقادات وإهانة أردوغان  في مؤتمر حزبه في مدينة تشوروم”.

وتابع المثقفون في الخطاب: “قال أردوغان في بادئ الأمر إن عملية عفرين ستكون محدودة، بعد ذلك تغيرت لهجته إلى تعبيرات من قبيل: فتح في عفرين، وستستمر العمليات طالما احتاج الوضع إلى ذلك، أصبح بلدنا طرفاً في معركة لا تعرف نهايتها في الشرق الأوسط”.وأكد المدعون أن المواطنين متساوين ولا أحد فوق القانون مهما كانت رتبته أو مكانته أو منصبه، وأنه لا يحق لأحد أن يُهين الآخر مهما كان.

وأوضحوا: “نحن هنا للدفاع عن حقوقنا الشخصية والوطنية، لذلك نتقدم ببلاغ ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي أهاننا بنعته لنا بصفات مهينة، ونطالب القضاء بأن يقوم بمهامه”.

مثقفون وأكاديميون أتراك يقدمون بلاغا للجهات القضائية ضد أردوغان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مثقفون وأكاديميون أتراك يقدمون بلاغا للجهات القضائية ضد أردوغان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مثقفون وأكاديميون أتراك يقدمون بلاغا للجهات القضائية ضد أردوغان.

0 تعليق