الارشيف / اخبار العرب والعالم

90 ورقة عمل على مائدة ملتقى أبحاث الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل

الأحد 26 جمادى الثانية 1440 - 14:06 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-3-2019

7cb1edeef9.jpg

 
المدينة المنورة (يونا) - ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى الأربعاء المقبل 6 مارس الجاري "الملتقى التاسع عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة" بالتعاون والشراكة مع جامعة طيبة.
وأوضح عميد المعهد الدكتور سامي برهمين، أن الملتقى الذي يقام دوريًا كل عام بالتناوب بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يهدف إلى إبراز جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، بناءً على الخبرات العلمية المتراكمة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة وبقية الجهات المعنية ذات العلاقة بمنظومة الحج والعمرة.

وأوضح عميد المعهد، أن الملتقى الذي يشارك فيه باحثون وجهات حكومية وأهلية يستعرض على مدى يومين أحدث الدراسات العلمية المتخصصة في مجال الحج والعمرة والزيارة. ويختتم برفع التوصيات لتبنيها من الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن من الوزارات والجهات الخدماتية بما يتوافق مع رؤية 2030 للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، ورفع الطاقة الاستيعابية، وتفعيل دور القطاع الخاص في ذلك.
وأفاد وكيل معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عضو اللجنة العلمية للملتقى الدكتور مازن الشمراني، أن الملتقى يشتمل 6 جلسات تتضمن أوراق عمل يقدمها المشاركون تتناول مختلف المجالات العلمية الإدارية، والهندسية، والبيئية، والصحية، والتقنية المعلوماتية، والإعلامية وعدد من العروض والملصقات العلمية. مؤكدًا أن أبرز معالم الدورة الجديدة هي تقديم 220 ملخصًا علميًا، حيث يعدّ العدد الأكبر في تلقي الملخصات بمختلف المجالات.

وبيّن الشمراني أنه تم قبول 50 ورقة علمية محكمة، و40 ورقة عمل ستعرض في جلسات الملتقى، مبينًا أن الجلستين الأولى والثانية خصّصت لاستعراض المشاركات في مجال الدراسات الإنسانية والإعلامية، والدراسات البيئية والصحية، كما تتناول الجلسة العلمية الثالثة المبادرات والجهود في خدمة ضيوف الرحمن، فيما تناقش الجلسة الخامسة أوراق العمل والأبحاث في مجالات العمران والهندسة، في حين تبحث الجلسة العلمية الأخيرة مجال التقنيات وتطبيقاتها.
  ((انتهى))
ح ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
90 ورقة عمل على مائدة ملتقى أبحاث الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 90 ورقة عمل على مائدة ملتقى أبحاث الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 90 ورقة عمل على مائدة ملتقى أبحاث الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.