نتانياهو لا يرغب بانتخابات مبكرة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عدم رغبته في إجراء إنتخابات مبكرة، على خلفية الأزمة مع الأحزاب اليهودية المتدينة، بسبب مشروع قانون التجنيد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن نتانياهو، قبل مغادرته مطار بن غوريون في طريقه إلى واشنطن، قوله: "إن الحكومة تستطيع إكمال ولايتها حتى نوفمبر(تشرين ثاني) من العام القادم".

وأعرب عن أمله في أن توجد نية حسنة أيضاً لدى الشركاء الائتلافيين بهذا الشأن، رافضاً الرد على أسئلة تتعلق بالتحقيق الأمني معه أول أمس الجمعة، مكتفياً بالقول: "إنه يشكر وقوف مؤيديه إلى جانبه".

ويواجه نتانياهو أزمتين تهددان بإنهيار الإئتلاف الحكومي، الأولى تتعلق بقضايا الفساد التي أثيرت ضده مؤخراً، والتحقيقات التي خضع لها مع زوجته من قبل الشرطة، أما الثانية فتتعلق بالأحزاب اليمينية داخل ائتلافه الحاكم، التي تشترط تمرير قانون الإعفاء من التجنيد الإلزامي لطلبة المعاهد الدينية، مقابل تمرير قانون الموازنة العامة للعام القادم.

وتوجه نتنياهو الليلة الماضية الى الولايات المتحدة، ليجتمع غداً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن.

وأصدر البيت الأبيض بياناً جاء فيه أن ترامب ونتانياهو سيبحثان الاتفاق النووي والتهديد الايراني على حدود إسرائيل والملف السوري والمسيرة السلمية.

نتانياهو لا يرغب بانتخابات مبكرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نتانياهو لا يرغب بانتخابات مبكرة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نتانياهو لا يرغب بانتخابات مبكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق