الارشيف / اخبار العرب والعالم

محلل بحريني: نشاط محموم للتمدد الإيراني بالمنطقة رغم العقوبات

اخبار من اليمن قال المحلل السياسي البحريني، عيسى تركي، إنّ التمدّد الإيراني في المنطقة يشهد نشاطاً محموماً، على الرغم من الضغوطات الاقتصادية الأمريكية، ومقاطعة عدد من الدول العربية لطهران.

واضاف تركي لصحيفة «البيان» الإماراتية، أنّ عبث إيران في أمن المنطقة، وتغذيتها الجماعات المتطرفة والميليشيات والمنظمات الإرهابية المعكرة لصفو استقرار الدول العربية، وإعلانه المستمر لـ«امبراطورية إيران الكبرى» هو بصميم العقيدة الإيرانية والدستور الإيراني نفسه، موضحاً أنّ التقارير الدورية من اليمن، وبقية مناطق النزاعات الأخرى، وما يشوبها من أعمال تخريب وقتل واستهداف المدنيين، تحمل دوماً بصمات ضباط الحرس الثوري الإيراني.

وطالب تركي، المجتمع الدولي، بأخذ التدابير اللازمة لردع ممارسات إيران المؤثمة في المنطقة العربية، والمعارضة لروح وجوهر ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، ولمبادئ احترام سيادة الدول وحسن الجوار، والتي تعد ركيزة أساسية للعلاقات الدولية التي أقرتها محكمة العدل الدولية في العديد من أحكامها.

وقال المحلل البحريني: «الإرهاب الإيراني ظاهرة عالمية تتسم بالتعقيد وبالعمل الخفي، والذي يراهن على التخريب والفوضى الذي يقوده العملاء والخونة داخل الدول العربية نفسها، كما هو الحال في لبنان والبحرين واليمن، نحن بحاجة لسن المزيد من الاتفاقيات الأمنية والاستخباراتية الحديثة».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
محلل بحريني: نشاط محموم للتمدد الإيراني بالمنطقة رغم العقوبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل بحريني: نشاط محموم للتمدد الإيراني بالمنطقة رغم العقوبات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل بحريني: نشاط محموم للتمدد الإيراني بالمنطقة رغم العقوبات.