الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية تطلق بنجاح قمرين صناعيين للتصوير عالي الدقة


اخبار من اليمن الرياض – سبأنت

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة نجاح إطلاق قمرين صناعيين للتصوير عالي الدقة على متن صاروخ صيني من قاعدة بالصين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود القول في تصريح صحفي إن هذا الانجاز يأتي استكمالا للعديد من الإنجازات التي تم تحقيقها في مجالات الفضاء والطيران انسجاما مع رؤية المملكة 2030.

واوضح الامير تركي أن تحقيق هذا الإنجاز تم بفضل الله ثم برعاية ودعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين ومتابعة وعناية من ولي العهد وتفاني منسوبي (مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) ومساندة الجهات الحكومية.

وذكرت (واس) ان تحقيق هذا الانجاز يأتي كمحصلة للجهود التي بذلتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على مدى سنوات في نقل وتوطين وتطوير العديد من التقنيات المتقدمة ومنها تقنيات الأقمار الصناعية وبناء الكوادر الوطنية القادرة على التعامل مع هذه التقنيات وإنشاء البنى التحتية المتطورة مما مكن المدينة من تطوير وتصنيع القمرين الصناعيين (سعودي سات 5أ) و(سعودي سات 5ب) في معاملها بأياد وطنية.

واضافت انه ستتم الاستفادة من هذين القمرين في تزويد الجهات الحكومية بالصور الفضائية عالية الدقة التي تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة وذلك لاستخدامها في شتى مجالات التنمية الوطنية وستتم إدارة وتشغيل هذين القمرين من محطة تحكم متطورة تقع في مقر (مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) بالرياض.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سبق وأن أطلقت 13 قمرا صناعيا سعوديا ما بين عامي 2000 و 2017 كما شاركت في تنفيذ تجارب علمية في الفضاء الخارجي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وجامعة (ستانفورد) من على متن القمر (سعودي سات 4) في عام 2014 وكذلك شاركت في مهمة (تشانق اي 4) بالتعاون مع وكالة الفضاء الصينية في عام 2018 لاستكشاف القمر

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السعودية تطلق بنجاح قمرين صناعيين للتصوير عالي الدقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تطلق بنجاح قمرين صناعيين للتصوير عالي الدقة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تطلق بنجاح قمرين صناعيين للتصوير عالي الدقة.

قد تقرأ أيضا