مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية لفائدة وكالات أنباء دول"التعاون الإسلامي"

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 28 ربيع الأول 1440 - 14:15 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-12-2018

62e405f1b4.jpg
جدة (يونا) - شهد مقر اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، بمدينة جدة السعودية اليوم، توقيع مذكرة تعاون، بين الاتحاد والمنظمة العالمية للتنمية، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها.
وتنص المذكرة التي وقعها عن الاتحاد مديره العام عيسى خيره روبله، وعن المنظمة أمينها العام الدكتور أحمد بن سالم باهمام، على التعاون في تنفيذ مشروعات وبرامج تدريبية مشتركة لفائدة منسوبي وكالات الأنباء الأعضاء، وتقديم خدمة إعلامية للقضايا التنموية والإسلامية والإنسانية والأقليات المسلمة في العالم. 
وحددت المذكرة مجالات التعاون المشترك بتنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة في مجالات الإعلام والتدريب والتطوير والتنظيم الإداري، خاصة في: توحيد الجهود لمكافحة خطاب العنصرية والكراهية والتمييز العنصري ضد الإسلام، وتبادل الخبرات التي تؤمن الاستثمار الأمثل للموارد المادية والبشرية، والإسهام في إعداد برامج إعلامية نوعية تحسن من أداء العمل الخيري والإنساني.
كما ركزت المذكرة على تعزيز وتطوير العلاقات بين الطرفين بما يؤمن شراكة مؤسسية فاعلة، والسعي لإقامة البرامج والمشروعات والندوات والفعاليات التي تعرف إعلاميا بقضايا العالم الإسلامي، والإسهام في تقديم الدعم الإعلامي للمجتمعات المسلمة خارج دول منظمة التعاون الإسلامي للمحافظة على شخصيتها الثقافية الإسلامية والروابط الأسرية.
يذكر أن المنظمة العالمية للتنمية هي منظمة إنسانية خيرية تنموية غير ربحية، تعنى بتقديم الخدمات التنموية والإغاثية والصحية والتعليمية والاقتصادية للمحتاجين في العالم دون تمييز أو تعصب، بعيداً عن التدخل في السياسة والصراعات العرقية، وتسهم في إيجاد حلول مستدامة للإنسانية.
واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) جهاز متخصص في منظمة التعاون الإسلامي، تم تأسيسه في 15 أكتوبر 2017، عوضا عن وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ومن ضمن أهدافه تعزيز العلاقات والصلات المهنية والتدريبية، وتنمية التعاون وتعزيز أواصر الأخوة والتضامن، وتبادل الخبرات وبذل الجهود لتحقيق أقصى درجات التعاون بين الوكالات الأعضاء، ومكافحة خطاب الإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا والتعريف بسماحة الإسلام.
 ((انتهى))


 

مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية لفائدة وكالات أنباء دول"التعاون الإسلامي" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية لفائدة وكالات أنباء دول"التعاون الإسلامي"، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية لفائدة وكالات أنباء دول"التعاون الإسلامي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق