ليبرمان يتبجح: لا تحقيق في أحداث غزة.. وجنودنا يستحقون ميدالية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن "قام الجنود الإسرائيليون بما يلزم. أعتقد أن جميع الجنود يستحقون ميدالية".. بهذه الكلمات أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، الأحد، رفضه المطالب الداعية إلى إجراء تحقيق في قتل جيش الاحتلال 16 فلسطينيا خلال مظاهرة، الجمعة، على الحدود مع غزة، ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى في إحياء ذكرى يوم الأرض. 

رفض ليبرمان جاء خلال حديثه لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "بالنسبة لتشكيل لجنة للتحقيق.. لن تكون هناك لجنة"، حسبما نقلت وكالة أنباء رويترز.

مسيرة العودة.. حنين وأمل من وحي الحشود الفلسطينية

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، إلى تحقيق مستقل في القتل، فيما كررت دعوته فيدريكا موجيريني، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ومنظمة العفو الدولية، وتامار زاندبرج، زعيمة حزب ميرتس الإسرائيلي المعارض اليساري.

يشار إلى أن إسرائيل خرجت عن المألوف بمخاطبتها الفلسطينيين في قطاع غزة باللغة العربية لتحذيرهم بعدم المشاركة في مسيرة "العودة الكبرى" إلى حدود القطاع، التي انطلقت، الجمعة الماضي، مستخدمة أسلوبي الترهيب والترغيب.

b90be45288.jpg

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي الفلسطينيين من المشاركة في المسيرة.

وفي خطوة غير مسبوقة كتب ليبرمان باللغة العربية على حسابه في موقع "تويتر": "إلى سكان قطاع غزة؛ قيادة حماس تغامر بحياتكم. كل من يقترب من الجدار يعرض حياته للخطر. أنصحكم مواصلة حياتكم العادية والطبيعية وعدم المشاركة في الاستفزاز".

ليبرمان يتبجح: لا تحقيق في أحداث غزة.. وجنودنا يستحقون ميدالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ليبرمان يتبجح: لا تحقيق في أحداث غزة.. وجنودنا يستحقون ميدالية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ليبرمان يتبجح: لا تحقيق في أحداث غزة.. وجنودنا يستحقون ميدالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق