بالفيديو .. تظاهرات الأحواز تهتف بإسقاط الاحتلال الإيراني

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يشهد اقليم الأحواز العربية المُحتلة من إيران الصفوية حراكاً غير مسبوق ضد الاحتلال الإيراني وخرجت بالأمس مظاهرات حاشدة؛ احتجاجًا على إهانة قناة ” إيران” الحكومية لهم وبثها تقرير يحاول طمس هوية الأحواز العربية، بالإضافة إلى استمرار انتهاكات سلطات الاحتلال الإيراني ضدهم.

وأوضح مقطع فيديو انتفاضة الأحواز وهتافهم ضد خامنئي وزبانيته مرددين تحية لشهداء دولة الأحواز العربية المُحتلة، منددين بسياسة التهميش والقضاء على الهوية العربية للأحوازمن قبل السلطات الصفوية.

وردا على هذه البرامج التلفزيونية التي رأى فيها العرب بالأحواز تحاملا عليهم وسخرية من ثقافتهم، ردد المشاركون في المظاهرات "أنا عربي وافتخر ومن لم يعجبه الأمر فلينتحر".

ويتبع الاحتلال الفارسي سياسات ممنهجة تستهدف العرب، حيث يسعى لتغيير ديموغرافية المنطقة وتهجير الأحواز من مناطقهم بحرمانهم من حقوقهم توفير فرص عمل لهم في مدن أخرى فارسية".

التظاهرات انطلقت بسبب سياسة الاحتلال الإيراني العنصرية، ومساعيه لتغيير ديموغرافية الأحواز، حيث يستفز العرب من خلال الوفود الكبيرة التي جاءت إلى الأحواز من المدن الفارسية في ما يسمى بعيد النيروز.


بالفيديو .. تظاهرات الأحواز تهتف بإسقاط الاحتلال الإيراني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو .. تظاهرات الأحواز تهتف بإسقاط الاحتلال الإيراني، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو .. تظاهرات الأحواز تهتف بإسقاط الاحتلال الإيراني.

0 تعليق