الخارجية الفلسطينية تطلب تحقيقاً دولياً باستهداف متظاهري غزة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شددت وزارة الخارجية الفلسطينية، أنها ستطلب من منظمة الأمم المتحدة، تشكيل لجنة تقصي عالمية في استهداف قوات الانتزاع الإسرائيلي، لمسيرة الرجوع الكبرى على حواجز قطاع غزة، يوم الجمعة الفائتة، والذي أدى لاستشهاد 16 فلسطينياً وإصابة زيادة عن 1400 آخرين.

وصرح وزير الخارجية الفلسطينية، رياض المالكي، إن "هناك خيارين ضمن التحرك الفلسطيني القادم في منظمة الأمم المتحدة، إما المطلب من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ترجمة اقتراحه بخصوص تشكيل لجنة تقصي بمجازر قوات الانتزاع في غزة، أو تقديم مشروع مرسوم في مجلس الأمن، لادخار الدفاع العالمية للشعب الفلسطيني".

وأكمل أن "الخيار الأول يكفل عدم انكماش الأمين العام عن مطالبته بتشكيل لجنة تقصي، فيما ستحاول الولايات المتحدة الامريكية إفشال تصديق مشروع المرسوم في مجلس الأمن".

وتابع المالكي أن "المشاورات مستمرة  مع مختلَف الأطراف للتحرك باتجاه مجلس الأمن العالمي، والجمعية العامة، ومجلس حقوق وكرامة البشر، والمحكمة الجنائية العالمية، حسب نصائح القائد في كيفية السياق لتلك المنظمات؛ لتشكيل لجنة تقصي في فاعليات يوم الأرض في قطاع غزة".

وشدد وزير الخارجية الفلسطيني أنه "تمت مخاطبة المقررين الخاصين لحقوق وكرامة البشر، والمحكمة الجنائية العالمية، على اعتبار أن ما قامت به قوات الانتزاع يعتبر جناية حرب، حسب التشريع العالمي الإنساني".

وأزاد المالكي أنه "سيجري بعد وقت قريبً إضافة ملف المجازر التي ارتكبها الانتزاع منذ أيام في غزة، بعد اعتماد مشروعات الأحكام الفلسطينية أثناء المؤتمر الأخير، لوزراء الخارجية العرب الشهر السالف، تمهيداً لإقرارها في القمة العربية المنتظرة".

الخارجية الفلسطينية تطلب تحقيقاً دولياً باستهداف متظاهري غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية الفلسطينية تطلب تحقيقاً دولياً باستهداف متظاهري غزة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية الفلسطينية تطلب تحقيقاً دولياً باستهداف متظاهري غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق