تدشين مبادرة "الموهوبون العرب" لصناعة المستقبل من السعودية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض – سبأنت

شهدت العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء تدشين مبادرة (الموهوبون العرب) على مستوى العالم العربي، لصناعة المستقبل وذلك بالشراكة بين كل من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المؤسسة بالرياض بحضور الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام ل"موهبة" والدكتور محمد ولد اعمر المدير العام ل "الألكسو"، وبحضور رئيس المجلس التنفيذي ل "الألكسو" هاني بن مقبل المقبل.

وقال الدكتور المتحمي إن "الموهوبون العرب" تُعد مبادرة من المملكة العربية السعودية للعالم العربي، في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين، لتؤكد حرص المملكة على تفعيل دورها بشكل مؤسسي في المنظمة العربية للتربية والثقافة الألكسو.

وأضاف إن "موهبة" بصفتها مؤسسة رائدة وخبيرة في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الطلبة الموهوبين وأنها تمتلك البرنامج الأكثر شمولية في رعاية الموهوبين على مستوى العالم، حيث عملت موهبة على تطوير مقياس علمي خاص باكتشاف الموهوبين العرب بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، بما يراعي الاختلافات الثقافية المتنوعة، إلى جانب التركيز على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، بما يقود إلى رعاية واستيعاب الموهوبين والمبدعين العرب، وتوفير البيئة الملائمة لهم والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغيير وصناعة المستقبل في العالم العربي.

يذكر أن "موهبة" و"الألكسو" ترتبطان بتاريخ طويل من الشراكة والتعاون، بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم عام 2008م لإعداد "الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع في التعليم العام"، تنفيذاً لتوصيات المؤتمر السادس لوزراء التربية والتعليم العرب الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض عام 2008م.


تدشين مبادرة "الموهوبون العرب" لصناعة المستقبل من السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين مبادرة "الموهوبون العرب" لصناعة المستقبل من السعودية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين مبادرة "الموهوبون العرب" لصناعة المستقبل من السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق