الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".

وقالت مجموعة الخبراء المكلفة بمتابعة تطور الوباء "تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحورة بي.1.1.529 لأول مرة من قبل جنوب أفريقيا في 24 نوفمبر الجاري وتحتوي هذه المتحورة على عدد كبير من الطفرات وبعضها مقلق".

ويلفت العلماء إلى أن المتحورة "بي.1.1.529" تحمل ما لا يقل عن 10 نسخ مختلفة في مقابل نسختين للمتحورة دلتا، ويمكن أن يؤدي تحول الفيروس الأولي إلى جعله أكثر قابلية للانتقال إلى درجة تجعل المتحورة سائدة.

وكتب المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر على تويتر "توافقت الدول الأعضاء على الإسراع في فرض قيود على كل الرحلات إلى الاتحاد الأوروبي الآتية من سبع دول في منطقة أفريقيا الجنوبية: بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي"، على أن تشمل هذه القيود تعليق الرحلات الجوية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة".

قد تقرأ أيضا