الارشيف / اخبار اليمن

حزمة إجراءات عاجلة لوقف نزيف الريال اليمني بدعم خليجي ودولي

اخبار من اليمن كشفت مصادر رفيعة، اليوم الجمعة، عن تنفيذ حزمة إجراءات عاجلة لوقف نزيف الريال اليمني بدعم خليجي ودولي، خلال الايام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن القيادة الجديدة للبنك المركزي اليمني و الحكومة اليمنية المعترف بها تلقت وعود مؤكدة بدعم خارجي لاحتياطات النقد الأجنبي، سيتم توجيهها بشكل عادل وفعال لتحقيق الاستقرار النقدي في كافة أنحاء المحافظات.

ولفتت المصادر بوجود مساعي للوصول إلى تفاهمات برعاية أممية أو دولية لإنهاء الانقسام النقدي بين صنعاء وعدن ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بالسياسة النقدية والإشراف على البنوك والصرافين.

ونوهت المصادر بان القيادة الجديدة للبنك وعدت باتخاذ كافة الإجراءات لضمان أعلى مستويات الشفافية والنزاهة والحوكمة لاستعادة ثقة المواطن والسوق اليمني والداعمين الدوليين.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، أكد خلال لقائه مع بعثة الصندوق الدولي الى اليمني، على جدية الدولة والحكومة في السير في عملية الإصلاحات باعتبارها ضرورة لا تقبل التأجيل في هذه المرحلة التي تعد الأصعب ومنها إصلاح المالية العامة في شقيها الإيرادات والإنفاق وكذلك تقليص العجز في الموازنة وتمويله عبر البنك المركزي إلى أقصى حد ممكن.

وتعهدت الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والاتحاد الاوربي بدعم إصلاحات اقتصادية وهيكلية ونقدية في اليمن، خلال لقاءات منفصلة بدأها محافظ المصرف المركزي الجديد، الايام الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حزمة إجراءات عاجلة لوقف نزيف الريال اليمني بدعم خليجي ودولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزمة إجراءات عاجلة لوقف نزيف الريال اليمني بدعم خليجي ودولي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزمة إجراءات عاجلة لوقف نزيف الريال اليمني بدعم خليجي ودولي.

قد تقرأ أيضا