الارشيف / اخبار اليمن

أكثر من 100 منظمة يمنية ودولية تطالب البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على مليشيات الحوثي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

‎طالبت أكثر من 100 منظمة يمنية وأمريكية وأوروبية، البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً وضمان عدم افلات قياداتها من العقاب جراء الجرائم الممنهجة التي ترتكبها في حق المدنيين.

‎واوضحت المنظمات في بيان مشترك والموجه إلى رئاسة البرلمان الاوروبي ومجلس وزراء الاتحاد الأوروبي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن جرائم مليشيا الحوثي في حق الشعب اليمني تنوعت ما بين القتل والتعذيب والاختطاف والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري وتجنيد الأطفال وحصار المدن وتفجير المنازل وزرع الألغام بإنواعها المختلفة البرية والبحرية.

‎وأشار البيان، الى ان مليشيات الحوثي انتهجت سياسة الافقار والتجويع المتمثلة في سرقة رواتب الموظفين، وسرقة المساعدات الإنسانية وبيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها، الأمر الذي وثقته منظمات دولية في تقارير، وتحويل مطار صنعاء الدولي لثكنة عسكرية لقصف المنشآت المدنية واستقبال الأسلحة الإيرانية في مخالفة للقرار 2216 وجعل الموانئ كميناء الحديدة منطلقا للزوارق والألغام الحربية لتهديد الملاحة الدولية بخلاف ماتم الاتفاق عليه في ستوكهولم، ما مكن جماعة الحوثي من ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.

‎وكشف البيان، عن تجنيد مليشيات الحوثي اكثر من 30 الف طفلاً قسراً منذ 2014، واستخدمت المدارس والمرافق التعليمية كمعسكرات تدريب للقصر، كما وتستخدم نظاماً تعليمياً يحرض على العنف مستمداً من أيديولوجيتهم المستندة إلى العنف والأفكار المتطرفة، بالإضافة اطلاق احكام الاعدام ، واعدمت في سبتمبر الماضي ٩ مدنيين بينهم قاصرا، ولازال هناك نساء وقصار محكومين بالإعدام.

‎ولفت البيان، الى الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق النساء والتي وصلت الى حد القتل والاعتداء الجسدي والاختطـاف والعنـف الجنسـي..موضحاً بان عدد المعتقلات في السجون التابعة للمليشيات الحوثية اكثر من 1800 امرأة، منهن ناشطات مجتمع مدني.

ونوهت المنظمات الحقوقية في البيان المشترك، ان ‎مليشيات الحوثي تتعمد بتوسيع فجوة المعاناة الإنسانية وتهدد أمن وسلامة المدنيين والنازحين بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن، واستمرارها بزرع الألغام واتخاذ النازحين دروعاً بشرية، كما دعت المنظمات، البرلمان الأوروبي الى سرعة فرض آليات لمحاسبة مليشيات الحوثي وتصنيفها كجماعة إرهابية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
أكثر من 100 منظمة يمنية ودولية تطالب البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على مليشيات الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكثر من 100 منظمة يمنية ودولية تطالب البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على مليشيات الحوثي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكثر من 100 منظمة يمنية ودولية تطالب البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات على مليشيات الحوثي.

قد تقرأ أيضا