الارشيف / اخبار اليمن

كارثة ستحل في البحر الأحمر.. ومسؤول يمني يطالب بتدخل مصري إلى جانب السعودية

اخبار من اليمن حذر مسؤول يمني من كارثة ستحل في البحر الأحمر، موجهًا دعوة عاجلة للسعودية ومصر بالتدخل قبل حلولها.

وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، في تغريدة على صفحته بموقع تويتر، وصفها بـ"عاجل وهام" فجر اليوم الإثنين، إن "هناك تسريبا من أنبوب النفط الممتد إلى الخزان صافر"، معتبرا ذلك "كارثة ستحل في البحر الأحمر".

 

وأكد المسؤول اليمني، فشل مجلس الأمن في تنفيذ قراراته، مُضيفًا: "أصبح بكل بساطة ليس على مستوى مهمته"، وفق تعبيره، وذلك في إشارة إلى القرارات والدعوات المتكررة الصادرة عن مجلس الأمن للحوثيين بالسماح بسرعة لخبراء الأمم المتحدة بفحص خزان صافر النفطي، وتحميلهم مسؤولية تأخير التقييم الفني للخزان، وتحذيره من خطر انفجاره والتسبب بكارثة بيئية واقتصادية وبحرية وإنسانية لليمن والمنطقة.

ودعا وكيل محافظة الحديدة، الدول المطلة على البحر الأحمر بقيادة السعودية واليمن ومصر إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تجاه هذه الكارثة البيئية.

 

يأتي ذلك عقب تأجيل الأمم المتحدة زيارة فريق خبرائها لأكثر من مرة بعد تراجع ونكث الحوثيين لتعهداتهم بالسماح للفريق بصيانة الخزان العائم وتفريغه، لتجنب حدوث كارثة بيئية لا قبل للمنطقة بها، فيما تتهم الحكومة اليمنية الميليشيات باستخدام الخزان ورقة "ابتزاز سياسي"، بحسب موقع الحدث.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كارثة ستحل في البحر الأحمر.. ومسؤول يمني يطالب بتدخل مصري إلى جانب السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كارثة ستحل في البحر الأحمر.. ومسؤول يمني يطالب بتدخل مصري إلى جانب السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كارثة ستحل في البحر الأحمر.. ومسؤول يمني يطالب بتدخل مصري إلى جانب السعودية.

قد تقرأ أيضا