الارشيف / اخبار اليمن

هروب جماعي للحوثيين من بيحان.. وعناصر المليشيات تبيع أسلحتها قبل وصول ‘‘العمالقة’’

اخبار من اليمن تستعد عناصر مليشيا الحوثي في مديرية بيحان، بمحافظة شبوة، للهروب، عقب سحب القوات الثقيلة من محيط المدينة وزراعة الألغام لمنع قوات العمالقة ووحدات الجيش من التقدم.

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر ميليشيات الحوثي شرعت في بيع أسلحتها بمديرية بيحان، استعدادا للفرار مع تقدم ألوية العمالقة والجيش الوطني.

جاء ذلك عقب بدء ألوية العمالقة ووحدات من الجيش، عملية متكاملة لتحرير مديرية بيحان من قبضة ميليشيات الحوثيين، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف ميليشيات الحوثي.

وشنت العمالقة هجوما من ثلاثة محاور لطرد مليشيا الحوثي التي تحتل مديرية بيجان منذ أشهر، واستعادت السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب، بحسب "سكاي نيوز".

وكانت مصادر محلية، أكدت أمس الخميس، اقتحام مواطنين مقر اللواء 19 في بيحان، بعد فرار مليشيا الحوثي منه.

إلى ذلك نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر ميدانية قولها، إن مليشيا الحوثي سحبت القوات الثقيلة من محيط مدينة بيحان، وبدأت في زراعة الألغام ونشر القناصة في الجبال المحيطة، عقب تقدم قوات العمالقة والجيش اليمني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هروب جماعي للحوثيين من بيحان.. وعناصر المليشيات تبيع أسلحتها قبل وصول ‘‘العمالقة’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هروب جماعي للحوثيين من بيحان.. وعناصر المليشيات تبيع أسلحتها قبل وصول ‘‘العمالقة’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هروب جماعي للحوثيين من بيحان.. وعناصر المليشيات تبيع أسلحتها قبل وصول ‘‘العمالقة’’.

قد تقرأ أيضا