الارشيف / اخبار العرب والعالم

البيت الأبيض يصف التدريبات العسكرية الروسية في بيلاروس بـ "العمل التصعيدي"

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
وصف البيت الأبيض، التدريبات العسكرية الروسية، واسعة النطاق في بيلاروس، بالعمل التصعيدي في الأزمة الأوكرانية وليس تخفيفاً للتصعيد.

واشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين، الى ان الولايات المتحدة تنظر إلى هذه التدريبات العسكرية على أنها إجراء تصعيدي..مؤكدة ان مشروع القانون الذي أعده الحزبان الديمقراطي والجمهوري بشأن العقوبات على روسيا سيرسل رسالة قوية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واكدت الولايات المتحدة، إن روسيا تواصل تعزيز وجودها العسكري على حدود أوكرانيا، في وقت أكدت فرنسا أنها حصلت على تعهدات من الكرملين بألا يحدث تصعيد إضافي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي "لاحظنا في الساعات الأربع والعشرين الماضية تدفق قدرات إضافية من أجزاء أخرى من روسيا باتجاه الحدود مع أوكرانيا وبيلاروس، ولن نعطي أرقاما محددة لكنها مستمرة في الزيادة".. مشيرا إلى وجود أكثر من 100 ألف عسكري حالياً، وهناك مؤشرات على أن مجموعات قتالية أخرى في طريقها إلى الحدود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية "إن روسيا وبيلاروس بدأتا مناورات عسكرية مشتركة تحت اسم (عزيمة الاتحاد 2022م)..مشير ة في بيان لها الى ان المناورات الروسية- البيلاروسية المشتركة تأتي في إطار المرحلة الثانية من اختبار قوات الرد السريع في الدولة الاتحادية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البيت الأبيض يصف التدريبات العسكرية الروسية في بيلاروس بـ "العمل التصعيدي" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البيت الأبيض يصف التدريبات العسكرية الروسية في بيلاروس بـ "العمل التصعيدي"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البيت الأبيض يصف التدريبات العسكرية الروسية في بيلاروس بـ "العمل التصعيدي".

قد تقرأ أيضا