الارشيف / اخبار اليمن

لجنة وزارة الدفاع تطلع على جاهزية وحدات باب المندب

اخبار من اليمن تواصل اللجنة العسكرية الوزارية المكلفة، من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، وبتوجيهات من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، زياراتها للوحدات العسكرية في إطار النطاق الجغرافي للمنطقة العسكرية الرابعة، وذلك بزيارة تفقدية للوحدات المرابطة بمحور باب المندب العسكري.

وزارت اللجنة اليوم اللواء الأول حزم وكان في استقبالها، قائد اللواء العميد ركن عبدالغني علي محي الدين، و اللواء الثالث حزم واستقبلها قائد اللواء، العميد ركن محمود سعيد صائل، وكذا زيارة لواء باب المندب الذي يقوده العميد ماجد عمر سيف.

واستمعت من قادة الألوية المرابطة بمحور باب المندب إلى شرح موجز عن مهام الوحدات العسكرية وإنجازاتها خلال الفترة الماضية في دحر المليشيا الحوثية الإيرانية، وبسط الأمن ومحاربة التهريب.. مشيرة إلى العراقيل والصعوبات التي تعترض أداء القوات لمهامها.

رافق اللجنة المكلفة، والتي يرأسها نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي منصور الفضلي قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن العمري، الذي أكد أهمية الاطلاع على الجوانب الفنية واللوجيستية، لمنتسبي القوات المسلحة، المرابطين في مساحات واسعة هي المسرح العملياتي للمنطقة العسكرية الرابعة.

اقرأ أيضاً

وأثنى اللواء فضل حسن على دور ومتابعة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، متمنيا أن تكون لزيارة اللجنة نتائج إيجابية في المهام الموكلة إليها في مختلف الوحدات والمناطق العسكرية.

من جهته أكد رئيس اللجنة اللواء الركن علي منصور الفضلي أن تفقد الوحدات لتقييم المستوى الإداري واللوجستي يأتي ضمن خطة وزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان العامة التي دشنتها للعام العملياتي والقتالي والتدريبي 2022م.

كما أكد أن لجنة وزارة الدفاع ستقدم تقريراً شاملاً عن الجوانب المتعلقة بالمجال الفني واللوجستي لمناقشتها مع القيادات العليا، مشيدا بما سطرته المنطقة العسكرية الرابعة ومنتسبيها من انتصارات عظيمة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وتضم في عضويتها كلاً من القادة، مدير دائرة شؤون الأفراد، العميد ركن الخضر صالح مزنبر، ومدير دائرة الإمداد والتموين العسكري، العميد الركن، عبدالله على السقلدي، ومساعد مدير دائرة النقل، العقيد ركن أبو بكر العمري، ورئيس شعبة التخطيط بدائرة الإمداد والتموين، العقيد عبد الاله المقطري، ومساعد مدير الخدمات الطبية، العميد دكتور عبدالملك الزبيري، ورافقهم مدير القاعدة الإدارية بالمنطقة العسكرية الرابعة العميد علي محمد الكود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لجنة وزارة الدفاع تطلع على جاهزية وحدات باب المندب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة وزارة الدفاع تطلع على جاهزية وحدات باب المندب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة وزارة الدفاع تطلع على جاهزية وحدات باب المندب.

قد تقرأ أيضا