محرزية العبيدي: رئيس الجمهورية طمأنني وتونس هي خطنا الأحمر الوحيد

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصفت القيادية بحركة النهضة محرزية العبيدي، اليوم الإثنين 14 ماي 2018، خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في افتتاح الاجتماع مع الموقعين على وثيقة قرطاج بـ ''المسؤول والمطمئن''.

وقالت محرزية العبيدي، في تصريح لبرنامج ''البلاد اليوم'' على الإذاعة الوطنية، ''رئيس الجمهورية أثبت اليوم أنه يريد قيادة تونس إلى طريق واضحة و كلامه طمأنني وزاد في اعتقادي أن قيادة البلاد في يد أمينة''، معتبرة أنّ الباجي قايد السبسي، ''احترم قواعد الديمقراطية وذكّر بأولوية الإجراءات والتزامه بالإصلاح وعدّل بوصلة السياسة في تونس''، وفــق قــولــها.

ترى العبيدي أنّ النقطة الإيجابية في لقاء اليوم تتمثل في لقاء الخبراء حول المسألة الاقتصادية الذي سينعقد يوم الغد والذي سيتم التفاهم خلاله حول الإصلاحات ومن ثم الحسم في المسألة السياسية خطوة، لافتة إلى أنّ حركة النهضة مهتمة أكثر بكيفية تطبيق الإجراءات مع احترام نتائج انتخابات 2014، أي الإبقاء على حكومة الوحدة الوطنية لقيادة المرحلة القادمة، حسب تعبيرها.

من جهة أخرى، بينت المتحدثة أنّ ''حزبها لديه تحفظات من أداء بعض الوزراء''، مؤكّدة أن حركة النهضة ''لا ترى مانعا في تغيير يشمل وزرائها قائلة في هذا الصدد: ''إن لزم الأمر سنقبل بتغيير وزرائنا وكل شيء قابل للنقاش ..ما عدى تونس فهي خطنا الأحمر الوحيد''، حسب تعبيرها.

وخلصت محرزية العبيدي قولها بانتقاد ما عبّرت عنه بـ ''ترذيل الأحزاب السياسية''، مقّرة في الآن نفسه بأنّ نقد الأحزاب أمر إيجابي لإصلاحها وتقوية هياكلها وتطوير برامجها.

محرزية العبيدي: رئيس الجمهورية طمأنني وتونس هي خطنا الأحمر الوحيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محرزية العبيدي: رئيس الجمهورية طمأنني وتونس هي خطنا الأحمر الوحيد، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محرزية العبيدي: رئيس الجمهورية طمأنني وتونس هي خطنا الأحمر الوحيد.

0 تعليق