حزب 'الدستوري الحر' يتوعد هيئة الحقيقة والنهضة

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الخميس 31 ماي 2018، بأن حزبها سيتحرك داخليا وخارجيا، للتنديد بانتهاكات هيئة الحقيقة والكرامة وقطع الطريق أمام تنظيم الإخوان (حركة النهضة) لإعادة سيناريو 201، حسب تعبيرها.

وأوضحت موسي، في ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الخميس بمقره، أن حزبها كلف لجنته القانونية للشروع في تقديم شكايات ضد الدولة التونسية أمام مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة واللجنة الفرعية لحقوق الانسان بالبرلمان الأوروبي والمحكمة الافريقية لحقوق الانسان بخصوص هيئة الحقيقة والكرامة، مضيفة أن الحزب بصدد الإعداد لوقفة احتجاجية كبرى للتنديد بانتهاكات الهيئة التي وصفتها باللاشرعية خاصة مع انتهاء عهدتها اليوم 31 ماي 2018.

وانتقدت موسي الاتفاق المبرم بين الحكومة والهيئة لمخالفته قرار مجلس نواب الشعب وقانون العدالة الانتقالية، وفق تعبيرها، معتبرة أن إحالة الملفات إلى الدوائر القضائية المختصة أمر خطير نظرا لتعارضه مع مبدأ اتصال القضاء.

وبخصوص تعليق المشاورات بشأن وثيقة قرطاج 2 والأزمة السياسية التي تعيشها تونس، قالت عبير موسي إن السبب فيها يعود إلى محاولة "تنظيم الإخوان" العمل على إعادة سيناريو 2011 في الاستحقاق الانتخابي المقبل، مؤكدة أن حزبها لن يتحالف مع حركة نداء تونس إلا في صورة إعلانه صراحة فك ارتباطه مع حركة النهضة.

وجددت دعواتها بالمرور إلى الجمهورية الثالثة وتعديل الدستور وتغيير نظام الحكم من نظام حكم مزدوج إلى نظام رئاسي معدل بالنظر إلى أن النظام الحالي لم يحقق الاستقرار السياسي المطلوب.

حزب 'الدستوري الحر' يتوعد هيئة الحقيقة والنهضة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب 'الدستوري الحر' يتوعد هيئة الحقيقة والنهضة، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب 'الدستوري الحر' يتوعد هيئة الحقيقة والنهضة.

0 تعليق