الارشيف / اخبار العرب والعالم

كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية

اخبار من اليمن سول - سبأنت
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.

وذكرت الوكالة في جلسة إحاطة مغلقة للنواب، بان المؤشرات تدل على أن كوريا الشمالية قد تطلق صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، على الرغم من أنها تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النائب كيم بيونغ-كي من الحزب الديمقراطي المعارض للصحفيين "لن يكون من غير الطبيعي أن تقوم كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ أو إجراء تجربة نووية في وقت ما، حيث رصدت علامات (لتلك الاستفزازات)، وقد أوشكت بيونغ يانغ على الانتهاء من استعداداتها".

واكد النائب الأول لرئيس مكتب الأمن الوطني الرئاسي في كوريا الجنوبية كيم تيه-هيو، إن تحضيرات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات تبدو "وشيكة".

ويأتي هذا الاجراء عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى كوريا الجنوبية في أول رحلة له إلى آسيا منذ توليه الرئاسة، فيما تحذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ أسابيع من إمكان إجراء الاختبار في أي وقت.

وتظهر صور ملتقطة بواسطة الأقمار الاصطناعية أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان "معلوماتنا تعكس احتمالاً حقيقياً لإجراء تجربة صاروخية نووية أو تجربة سلاح نووي تزامنا مع زيارة جو بايدن الى سول".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية.

قد تقرأ أيضا