برلين تكشف خططها "الدولية" لدعم الأونروا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وزارة الخارجية الألمانية، الأحد، أنها حشدت في إطار الاجتماعات الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك من أجل دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا.

وقالت الوزارة في بيان، حصلت "عاجل" على نسخة منه، إن الأونروا تعتبر عاملًا للاستقرار لا غنى عنه في المنطقة. 

وأثناء رحلته للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أعلن وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس أن ألمانيا تود مواصلة دعم العمل المهم والقيم الذي تؤديه المنظمة؛ لذا سوف تعمل ألمانيا على رفع قيمة دعمها للأونروا في عام 2018 إلى نحو 100 مليون يورو. كما أعلن مانحون آخرون مثل الاتحاد الأوروبي والكويت والنرويج تقديم مبالغ إضافية كبيرة.

وتعمل الأونروا حاليًا ضمن نطاق مهام ولايتها على إعاشة نحو 5,4 مليون شخص في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان. في غزة وحدها يعتمد أكثر من مليون شخص على المعونة الغذائية التي تقدمها الأونروا، ويلتحق إجمالي 500 ألف طفل بالمؤسسات التعليمية التابعة للوكالة.

وحسب بيان الخارجية الألمانية، تعيش الأونروا وضعًا ماليًا مأساويًا. يتم تمويل أكثر من 90٪ من أعمال الوكالة عن طريق الالتزامات الطوعية من جانب المانحين. 

وقد أعلنت واشنطن مؤخرًا وقف ما يقرب من 300 مليون دولار كانت تقدمها للوكالة.

ويؤدي نقص التمويل أو عدم الالتزام بالتمويل إلى حدوث خلل كبير على نحو مطَّرد. وعند نفاذ الأموال لا تستطيع الأونروا إنجاز واجباتها المهمة إلا بالكاد.

برلين تكشف خططها "الدولية" لدعم الأونروا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلين تكشف خططها "الدولية" لدعم الأونروا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلين تكشف خططها "الدولية" لدعم الأونروا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق