المؤتمر من أجل الجمهورية يواصل البحث عن تحالفات حزبية جديدة

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فوض أعضاء المجلس الوطني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية للهيئة السياسية للحزب استكمال المشاورات والنقاشات مع بعض الأحزاب المنخرطة في ما سموه باستحقاقات الثورة معربين وفق نص بيان أصدروه اليوم الأحد 30 سبتمبر 2018، عن تمسكهم بالعمل المشترك مع هذه الأحزاب "بما يعيد للشعب املا جديدا في استكمال تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها الثورة".

ودعا أعضاء المجلس الوطني في ذات البيان الذي صدر في ختام الدورة العادية للمجلس المنعقد يومي السبت والأحد بمدينة سوسة، مناضلي حزبهم في الجهات الى الانخراط في هذه النقاشات على المستوى الجهوي والدفع الى العمل المشترك البناء.

واكد أعضاء المجلس على المشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة مفوضين الهيئة السياسية للحزب تحديد صيغة المشاركة وكذلك الاعداد لمؤتمر التأسيس الثاني لحزب المؤتمر من اجل الجمهورية

وبعد التطرق الى الوضع العام بالبلاد أعرب حزب المؤتمر من اجل الجمهورية عن انشغاله "بتدهور الوضع الاقتصادي وتفاقم الازمة الاجتماعية وذلك في ظل فشل منظومة الحكم وغياب رؤية واضحة في مواجهة الازمة لاسيما مع تنامي الصراع بين قرطاج والقصبة الذي تحول وفق توصيفهم "الى معطل للسير العادي لدواليب الدولة".

وعبر عن استنكاره لتراخي منظومة الحكم في مواجهة الفساد الذي استشرى في مفاصل الدولة التي أصبحت "مرتهنة للوبيات الفساد ولإملاءات السفارات الأجنبية "وفق تقديره.

كما عبر المجلس عن قلقه الشديد لتدهور أوضاع الحريات بالبلاد خاصة في مجال حرية الاعلام وحرية الراي والتعبير وعودة المحاكمات السياسية وتزايد التضييق على الحريات عبر اللجوء غير المبرر الى إجراءات قانون الطوارئ.

المؤتمر من أجل الجمهورية يواصل البحث عن تحالفات حزبية جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المؤتمر من أجل الجمهورية يواصل البحث عن تحالفات حزبية جديدة، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المؤتمر من أجل الجمهورية يواصل البحث عن تحالفات حزبية جديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق