الارشيف / اخبار اليمن

”العليمي” يطلب دعما بريطانيا لدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات


اخبار من اليمن طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الاثنين، بدعم بريطاني لدفع رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات وفتح الطرقات في تعز وبقية المحافظات.
جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن للسفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل اليه رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية؛ حسب وكالة " سبأ ".
وأكد العليمي على أهمية الضغط الدولي والبريطاني من أجل دفع الجماعة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطي.
وأشار إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الاصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب، إضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.
وأكد ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في إعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.
وناقش اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، و عبدالله العليمي، الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت جماعة الحوثي ازاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الانسانية، والعسكرية.
ورفعت بريطانيا قيمة مساهمتها بحوالي 5 ملايين دولار إضافية لتفريغ ناقلة صافر النفطية؛ وفقا لمنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العليمي” يطلب دعما بريطانيا لدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العليمي” يطلب دعما بريطانيا لدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العليمي” يطلب دعما بريطانيا لدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات.

قد تقرأ أيضا