وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تُطالب أمريكا باتخاذ إجراءات لتسريع التفكيك النووى لبيونج يانج

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن طالبت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج- هوا، اليوم الاثنين، كوريا الشمالية بتقديم قائمة بالأسلحة النووية عندما يحين الموعد المناسب، داعية فى الوقت ذاته الولايات المتحدة إلى اتخاذ التدابير اللازمة حتى تمضى كوريا الشمالية فى إجراءاتها الخاصة بالتفكيك النووى باطمئنان.

وقالت الوزيرة كانج- فى جلسة برلمانية وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- "إن ما تطالب به كوريا الشمالية هو توفير الضمانات الأمنية لها، وإن عملية التفكيك النووى لا بد أن تسير متزامنة مع الضمانات الأمنية للنظام الحاكم فى الشمال".

وأضافت" أن المشكلة هى انعدام الثقة بين الجانبين الكورى الشمالى والأمريكى، ولابد أن تكون هناك خطوات لبناء الثقة، وبالنسبة لخارطة طريق التفكيك النووى فى كوريا الشمالية، يتشاور الجانبان الكورى الجنوبى والأمريكى على مختلف المستويات، وأرى أن مسألة إنشاء مكتب الاتصال بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيصبح أحد موضوعات النقاش، وتأسيسه سيكون بمثابة إجراءات لبناء الثقة، وسيكون حجر الزاوية لتحسين العلاقات بين الجانبين بصورة كبيرة".

وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تُطالب أمريكا باتخاذ إجراءات لتسريع التفكيك النووى لبيونج يانج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تُطالب أمريكا باتخاذ إجراءات لتسريع التفكيك النووى لبيونج يانج، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تُطالب أمريكا باتخاذ إجراءات لتسريع التفكيك النووى لبيونج يانج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق