الارشيف / إقتصاد

الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
أقر الكونغرس الأميركي في تصويت نهائي، على خطّة الرئيس جو بايدن الضخمة للاستثمار في المناخ والصحّة، والتي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيّام.

وتنص الخطة، على تخصيص 370 مليار دولار للبيئة و64 مليار دولار للصحة.

و تهدف الخطة، إلى الحد من العجز في الميزانية العامة من خلال فرض ضريبة جديدة بنسبة 15 بالمائة كحدّ أدنى على الشركات التي تجني أرباحا تتخطى مليار دولار، وخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 40 بالمائة بحلول عام 2030 م ، وتعزيز حماية الغابات، ومنح إعفاءات ضريبية بمليارات الدولارات للصناعات الأكثر تلوثا من أجل مساعدتها على التحول في مجال الطاقة.

وأعلن الرئيس الامريكي في تغريدة له، أنه سيصدر النصّ الأسبوع المقبل، ليصبح قانوناً نافذاً يهدف إلى وضع البلاد على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها لناحية خفض انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري..موضحاً انه من خلال هذه الخطّة ستُلاحظ العائلات انخفاضاً في أسعار الأدوية والرعاية الصحية وتكاليف الطاقة.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي "أنّ هذا القانون سيسمح للعائلات الأميركيّة بالازدهار ولكوكبنا بالصمود".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار.

قد تقرأ أيضا