الارشيف / اخبار العرب والعالم

كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات دفاعية ثنائية للمرة الأولى منذ ست سنوات

اخبار من اليمن سيئول- سبأنت
عقدت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم، محادثات دفاعية ثنائية للمرة الأولى منذ ست سنوات، في إطار سعيهما لتعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية.

وقال نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين بوم-تشول شين بعد اجتماعه بنائب وزير الدفاع الياباني للشؤون الدولية ماسامي أوكا على هامش حوار دفاع سيئول السنوي (SDD) "عقد الاجتماع على أساس التفاهم المشترك للجانبين بشأن الحاجة إلى تطبيع التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية واليابان".

وأضاف أن "الجانبين اتفقا بشكل خاص على وجهة النظر حول أهمية التعاون الأمني الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان لردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية والرد عليها، واتفقا على مواصلة التعاون في هذا الصدد".

واشار الى ان الجانبين توصلا إلى تفاهم بشأن الحاجة إلى معالجة (هذه القضية) من أجل تطوير التعاون بين وزارتي دفاع البلدين".

ومن بين المواضيع التي شملها الاجتماع دعوة طوكيو للبحرية الكورية الجنوبية لحضور استعراض الأسطول الياباني المقرر عقده في نوفمبر للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس قوات الدفاع الذاتي البحرية في البلاد (MSDF).


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات دفاعية ثنائية للمرة الأولى منذ ست سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات دفاعية ثنائية للمرة الأولى منذ ست سنوات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات دفاعية ثنائية للمرة الأولى منذ ست سنوات.

قد تقرأ أيضا