الوكالة الذرية: إيران لم تتعاون منذ يونيو ولا ضمانات بسلمية برنامجها النووي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن فيينا - سبأنت

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي أن إيران لم تتعاون مع الوكالة منذ يونيو الماضي "وبالتالي يصبح من الصعب تقديم ضمانات بأن برنامجها النووي مكرس للأغراض السلمية البحتة".

وقال غروسي في كلمة له أمام الدورة ال66 للمؤتمر السنوي العام للوكالة ان الوكالة "بذلت جهودا للتعامل مع طهران لحل القضايا العالقة المتعلقة بوجود جزيئات اليورانيوم ذات المنشأ البشري في ثلاثة مواقع غير معلنة في ايران مما تسبب في عدم تسوية هذه القضايا".

واضاف انه "في حالة الاستئناف الكامل لتنفيذ ايران لالتزاماتها المتعلقة بالمجال النووي بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) فإن الوكالة ستكون بحاجة إلى معالجة الفجوة بشأن معرفة ما حدث عندما لم تكن معدات المراقبة والمراقبة الخاصة بالوكالة قيد التشغيل".

وحول المخزون الايراني من اليورانيوم أشار غروسي الى وجود تحديات كبيرة لتأكيد التوافق مع الوضع الذي كان قائما قبل 21 فبراير 2021 بشأن حجم هذا المخزون المعلن لأجهزة الطرد المركزي والمياه الثقيلة. واكد في هذا المجال استعداد الوكالة لإعادة التواصل مع طهران دون تأخير لحل القضايا العالقة مضيفا "اننا بحاجة لإيجاد حلول مشتركة للمشكلات التي لن تختفي الا عبر التعاون المشترك".


الوكالة الذرية: إيران لم تتعاون منذ يونيو ولا ضمانات بسلمية برنامجها النووي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوكالة الذرية: إيران لم تتعاون منذ يونيو ولا ضمانات بسلمية برنامجها النووي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوكالة الذرية: إيران لم تتعاون منذ يونيو ولا ضمانات بسلمية برنامجها النووي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق