الارشيف / إقتصاد

رئيس الامارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية عالميا

اخبار من اليمن دبي - سبأنت
أعلن رئيس الامارات، الشيخ محمد بن زايد، إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم ولسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة ويهدف إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليارا بحلول عام 2030.

واوضح الرئيس الاماراتي خلال افتتاحه، اليوم الجمعة، أعمال القمة العالمية للعمل المناخي المنعقدة بمدينة دبي ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) "أن الإمارات استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة".

واضاف" أن الاجتماع اليوم يأتي في وقت يواجه فيه العالم تحديات عديدة ومن أهمها تغير المناخ وانعكاساته التي تؤثر على جميع جوانب الحياة مبينا ان الإمارات لديها سجل حافل في العمل المناخي وقامت على مدى العقود الماضية ببناء قدراتها في الطاقة المتجددة والنظيفة ووضعت مسارا وطنيا للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050".

وأشار إلى أن الإمارات تعمل على تسريع انتقال العالم إلى النمو الاقتصادي المستدام خصوصا أن نقص التمويل من أكبر العوائق أمام تقدم العمل المناخي.
من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في كلمة مماثلة إن تضافر جهود الدول يحمي كوكب الأرض ويجنبنا التداعيات المناخية" مؤكدا أهمية الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة بشكل أسرع وعادل ومنصف.

ورحب الشيخ محمد بن زايد، بقادة دول العالم ورؤساء حكوماتها ووفودها وممثلي المنظمات الدولية في الإمارات وبمشاركتهم في القمة العالمية للمناخ.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الامارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية عالميا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الامارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية عالميا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الامارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية عالميا.

قد تقرأ أيضا