إقتصاد

الولايات المتحدة توافق على صفقة عسكرية للهند بقيمة 4 مليارات دولار

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
وافقت الولايات المتحدة الامريكية، على صفقة بيع طائرات مسيرة متطورة للهند بقيمة 4 مليارات دولار، ما يعزز من القدرات العسكرية لنيودلهي التي يزداد تعاونها مع الشريك الأميركي.

وبعد مباحثات استمرت عدة أشهر، أعلنت الخارجية الأميركية في بيان صحفي، أنها أبلغت الكونغرس بشأن الصفقة التي تشمل 31 طائرة من طراز "31 أم كيو-9 بي سكاي غارديانز" الأكثر تقدما بين مسيرات "بريداتور" التي تصنعها شركة "جنرال أتوميكس".

واوضح البيان، الصفقة المقترحة ستحسن من قدرات الهند في مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تفعيل دوريات المراقبة والاستطلاع بالطائرات المسيرة في الممرات البحرية للعمليات.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان " إنها سلمت موافقة الخارجية بهدف إخطار الكونغرس بهذا البيع المحتمل".

وأضاف البيان " أن الصفقة ستدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والهند وتحسين أمن شريك دفاعي رئيسي لا يزال يشكل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والسلام والأمن والتقدم الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وجنوب آسيا".

من جانبه اوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في إيجاز صحفي، إن تزويد الولايات المتحدة للهند بالمسيرات وذخائرها ومعداتها من شأنه أن يوفر لها قدرة معززة على حفظ الأمن البحري.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الولايات المتحدة توافق على صفقة عسكرية للهند بقيمة 4 مليارات دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الولايات المتحدة توافق على صفقة عسكرية للهند بقيمة 4 مليارات دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الولايات المتحدة توافق على صفقة عسكرية للهند بقيمة 4 مليارات دولار.

قد تقرأ أيضا