الارشيف / إقتصاد

البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.

وذكر البنك في بيان له، بأن بلجيكا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة تعهدت بتمويل منصة ضمانات محافظ الاستثمار، في حين ستساهم بريطانيا والدنمارك وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا وهولندا والنرويج في أدوات رأس المال المختلط، وهي أدوات تشبه الديون يمكن استخدامها لدعم القدرة على الإقراض.

وستقدم اليابان أول مساهمة في "صندوق الكوكب الصالح للعيش" الجديد المصمم للحصول على مساهمات من الحكومات والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص تساعد في تمويل مشروعات تتضمن استثمارات تحويل الطاقة وتقديم الرعاية الصحية.

واشار البنك، الى ان المساهمات الطوعية المعلنة خلال اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين، المنعقدة حالياً في واشنطن، تمثل أكبر مساهمات فردية لتعزيز الميزانية العمومية للبنك منذ 2022 عندما وسعت الولايات المتحدة وغيرها من المساهمين مهمتهم إلى ما يتجاوز مكافحة الفقر.

وجاءت تسمية الصندوق الجديد في ضوء مهمة البنك الجديدة والموسعة "لخلق عالم خال من الفقر على كوكب صالح للعيش"، والتي وافق عليها العام الماضي لتعكس جزئيا دوره في التمويل الموجه للقضايا المناخية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض.