الارشيف / إقتصاد

الأسهم الأوروبية تستهل عام 2019 في المنطقة الحمراء

اخبار من اليمن هبطت الأسهم الأوروبية في أولى جلسات تداول عام 2019 الأربعاء، مع استمرار المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي والحروب التجارية ورفع أسعار الفائدة الأمريكية والقلاقل السياسية، وفقاً للعين الإخبارية.

ويترقب المستثمرون مجموعة جديدة من البيانات لإلقاء المزيد من الضوء على متانة الاقتصاد الأوروبي، في الوقت الذي تضررت فيه المعنويات بالفعل بسبب بيانات صينية مخيبة للتوقعات. 

وفي الساعة 0828 بتوقيت جرينتش، كان مؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو متراجعا 1.9 بالمئة مع انخفاضات شديدة في مؤشرات بورصة باريس الذي نزل 2.5 % وبورصة مدريد 2.2 % وبورصة ميلانو 2% .

وعلى صعيد القطاعات، كانت القطاعات المتعثرة في 2018 هي الأكثر تضررا، وانخفضت قطاعات التعدين والسيارات والبنوك والنفط بنسب تراوحت بين 2.2 و3.5 بالمئة بفعل تراجع أسعار النفط وتخلي المستثمرين عن الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية في السوق والأكثر انكشافا على التباطؤ الاقتصادي العالمي. 

ونزل سهم شركة تكنيب للخدمات النفطية 5.6 بالمئة وكان الأسوأ أداء. 

ومن بين كبار الخاسرين، هبط سهم جيريسهايمر الألمانية لصناعة المعدات الطبية 4.8 بالمئة بعدما خفض جيه.بي مورجان تصنيفه للسهم إلى توصية "بخفض الوزن النسبي" في المحافظ الاستثمارية، وفقا لما ذكره متعاملون.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الأسهم الأوروبية تستهل عام 2019 في المنطقة الحمراء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأسهم الأوروبية تستهل عام 2019 في المنطقة الحمراء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأسهم الأوروبية تستهل عام 2019 في المنطقة الحمراء.